TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية العراقية تعتزم طرح سندات الإعمار بـ1.5 تريليون دينار وإتاحتها للمواطنين

المالية العراقية تعتزم طرح سندات الإعمار بـ1.5 تريليون دينار وإتاحتها للمواطنين
وزارة المالية العراقية

مباشر: كشفت وزارة المالية العراقية، أنها تعتزم طرح الإصدارية الثانية من سندات الإعمار وإتاحتها للتداول أمام المواطنين، اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، ولمدة 30 يوما.

وأوضحت وزارة المالية، في بيان لها اليوم الأحد، أن الإعلان الإصدار الثاني يأتي استمراراً للبرنامج الحكومي المتصل بتحقيق الاستقرار المالي، وتعزيز قدرات الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية؛ ونظرا لنجاح الإصدارية الأولى لسندات الإعمار.

وبالنسبة لتفاصيل السندات المطروحة، بينت وزارة المالية أن الإصدارية الثانية للسندات بقيمة 1.5 تريليون دينار عراقي، قابلة للتداول في سوق العراق للأوراق المالية.

ونوهت، بأنها ستكون متاحة على شكل فئتين، الأولى بسعر 500 ألف دينار بفائدة سنوية قدرها 6% لمدة سنتان، والثانية بسعر 1 مليون دينار، بفائدة سنوية قدرها 8 % لمدة 4 سنوات.

وأكدت وزارة المالية، أن شراء وتداول السندات المطروحة معفاة من الضرائب بحسب ما ورد بقانون الموازنة الاتحادية العامة رقم 13 لسنة 2023 .

وبالنسبة لآلية التقديم على شراء السند، قالت وزارة المالية إنه بإمكان الأشخاص الراغبين بشراء السندات تقديم طلب مباشر إلى أحد المصارف المجازة، مستصحبين معهم المستمسكات التعريفية الأصولية، مبينة أنه سيتم إعطاء المشتري إيصالا من قبل المصرف مقابل ما دفعه من مبلغ لشراء السند.

ويحتفظ المشتري بالإيصال إلى حين إعداد السند ويقوم المشتري بجلب الإيصال المذكور إلى المصرف لاستلام السند بعد إعداده، بحسب وزارة المالية.

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏f.gov.iq mof. WW w سندات الإعمار الإصدارية الثانية ابتداءا من 28 تشرين الثاني ولمدة 30 يوماً‏'‏

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السوداني: تنفيذ أكثر من 7 آلاف مشروع.. وقررنا إجراء التعداد السكاني في 2024

رئيس مجلس الوزراء يوافق على استقالة محافظ نينوى

"موديز" تُبقي على تصنيف العراق عند "Caa1" مع نظرة مستقبلية مستقرة